مجتمع مدني

اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان صيف الناظور

اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان صيف الناظور

أنفاس بريس 24: متابعة

اختتمت يوم الأحد 18 غشت 2024 فعاليات الدورة الأولى لمهرجان صيف الناظور التي تشرف على تنظيمها جمعية الناظور للثقافة والفن بشراكة مع المركز الثقافي للناظور وجماعة الناظور في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 غشت 2024 تحت شعار “الناظور ملتقى الفنون ومنبع الثقافات”.

وقد عرفت التظاهرة طيلة فترة تنظيمها عددا من الفعاليات المتنوعة، عروض مسرحية وخرجات استكشافية وتحسيسية إلى عدد من المناطق الأثرية، فضلا عن ورشات في مختلف الفنون إلى جانب السهرات الفنية والغنائية طيلة الثلاثة أيام.

وقد شهدت السهرات الفنية للمهرجان عروضا أبدع فيها عدد من الفنانين من أبناء المدينة، حيث نشط السهرة الأولى الفنان الشاب مصبح والفنان عبد العلي الرحماني، فيما كان الجمهور على موعد في السهرة الثانية مع كل من الفنانين أنس كرام وخالد ليندو، أما السهرة الأخير فقد أبدع فيها كل من الفنانين عبد القادر أرياف وزهير الصقلي بالإضافة إلى ابن قبيلة شبذان محمد فقيهي.

جدير بالذكر أن مهرجان صيف الناظور تنظمه جمعية الناظور للثقافة والفن احتفاء بعيد الشباب السعيد وذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة وتنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى حشد كل الطاقات في سبيل الدفاع عن علو مكانة الفنون وسمو رسالة الثقافة، وخلق بيئة تشجع على الإبداع والفكر، خاصة في صفوف الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى