مجتمع مدني

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية يعلن عن وقفة احتجاجية أمام عمادة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية يعلن عن وقفة احتجاجية أمام عمادة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

أنفاس بريس 24:: بـــــــيـــــــــــــان استنكاري رقم 02

المكتب الجهوي يعلن عن وقفة احتجاجية أمام عمادة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 على الساعة 11:00 صباحا (الحادية عشرة صباحا).
أمام استمرار تعنت السيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة وعدم الاستجابة للمطالب المشروعة ورفضه فتح باب الحوار وصرف منحة عيد الأضحى، عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (ك. د.ش) بجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال اجتماعا صبيحة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بمقر كلية العلوم والتقنيات بني ملال تدارس خلاله النقاط التالية:
• المشاكل المطروحة بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة:
– التضييق على الحريات النقابية وتهميش الموظفين.
– منحة عيد الأضحى والتعويضات السنوية.
– إسناد مهام إدارية لهيئة التدريس.
– عدم الالتزام بالملف المطلبي.
– غياب التكوين المستمر.
– مختلفات.
وبعد التداول حول الحيثيات والتطورات الأخيرة التي تشهدها الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، تم تسجيل ما يلي:
• استمرار الضغط الكبير على الموظفين والموظفات بتهميشهم وترهيبهم، مما يؤثر سلبا عليهم معنويا وماديا ويكرس سياسة تقزيم دور الموظف بالجامعة.
• تكليف أطر بيداغوجية بمهام إدارية في خرق سافر للقوانين والاتفاقات مع الوزارة الوصية، مما يساهم في إقصاء وتهميش الأطر الإدارية والتقنية.
• رغم إلحاح المكتب الجهوي بصرف منحة عيد الأضحى وتعميمها على كافة الموظفين والموظفات، عملا بالاتفاق المبدئي الذي كان بين المكتب الجهوي ورئاسة الجامعة أواخر السنة، والذي احترمه جل رؤساء المؤسسات باستثناء السيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، بحيث أن هذه المنحة الاجتماعية أصبحت ضرورة ملحة في ظل غلاء الأسعار وارتفاع كلفة المعيشة.
• تتبع حالة الاحتقان التي تعرفها الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، نتيجة محاربة العمل النقابي الممنهج بهذه المؤسسة من طرف السيد العميد والكاتب العام، مع الاستمرار في التمييز السلبي بين موظفي الكلية والتأخر والتماطل والتملص من المسؤولية.
وبناء على هذه المعطيات المقدمة، فقد قرر المكتب الجهوي ما يلي:
• التضامن المطلق واللامشروط مع الإخوة والأخوات بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، ودعوة المسؤولين عن تسيير هذه المؤسسة إلى التوقف عن محاربة العمل النقابي والتضييق على الموظفات والموظفين، وحث رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال على التدخل العاجل لمعالجة هذه الاختلالات ومحاسبة المسؤولين عن هذا الوضع.
• تسطير برنامج نضالي تصعيدي، بالإعلان عن وقفة احتجاجية بالانتقال إلى الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة لتجسيدها يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 على الساعة 11:00 صباحا (الحادية عشرة صباحا) أمام عمادة الكلية. وذلك تبعا للبيان الصادر بتاريخ 08 أكتوبر 2024، وبعد استنفاذ جميع المحاولات الودية عبر طرق باب الحوار مع المسؤولين على شؤون الكلية (ما يفوق أكثر من ثلاثة اجتماعات متتالية).
وإذ يجدد المكتب الجهوي دعوته لكافة الموظفات والموظفين للإلتفاف حول نقابتهم العتيدة وتوحيد صفوفهم أمام التحديات القادمة، ودعوته للمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المبرمجة، كما أن المكتب النقابي يلتزم بالوقوف إلى جانب كل من يتعرض للتضييق أو التهميش بسبب انتمائه النقابي المشروع، ويتعهد لجميع المناضلين والمناضلات بمواصلة النضال في سبيل ضمان الكرامة وظروف عمل ملائمة لجميع الموظفين بجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال.
وعاشت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل نقابة مناضلة.
عن المكتب الجهوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى